Ads Header

Pages

هجوم مسجد 'الرضوان' ببنغازي: ارتفاع عدد القتلى والجرحى

بنغازي
ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين بسيارة مفخخة أمام مسجد "بيعة الرضوان" في بنغازي الذي جدّ مساء أمس الثلاثاء 22 جانفي 2018 إلى 33 قتيلا وإصابة أكثر من 70 آخرين، حسب مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث.
وأعلن آمر القوات الخاصة ونيس بوخمادة  حالة التأهب القصوى في صفوف الغرفة المشتركة بمنطقة السلماني في بنغازي، مطالبا كافّة المواطنين بالتزام منازلهم نظرا لسوء الأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة.
ويعتبر مسجد بيعة الرضوان من أكبر المساجد في بنغازي، يقع قرب مقر مصلحة الجوازات بمنطقة السلماني في المدينة ويعد معقلاً للجماعات السلفية التي قاتلت إلى جانب قوات الجيش في مواجهة الجماعات الإرهابية خلال السنوات الماضية، حسب موقع بوابة إفريقيا الإخباريّة.
في المقابل نفت مصادر طبية وعسكرية الأخبار المتداولة حول وفاة مدير إدارة مكافحة التجسس بجهاز المخابرات الليبية العميد المهدي الفلاح في التفجير، مؤكدة أن إصابته طفيفة ومن المرجح أن يغادر مستشفى الجلاء بمدينة بنغازي خلال الساعات القليلة القادمة.
من جانبها أدانت الحكومة المؤقتة الليبية الهجوم المزدوج على المصلين عقب خروجهم من صلاة العشاء مساء أمس، مؤكّدة في  بيان اليوم الأربعاء، أنها "ستعمل على تتبع أعداء الإسلام وليبيا وشعبها، من هؤلاء الشرذمة الفاسدة من الإرهابيين المندسين، ونؤكد أننا مستمرون في مواجهة آفة الإرهاب والتطرف لحين القضاء عليها تمامًا".
كما أصدر القائد العسكري الليبي خليفة حفتر أوامره للجهات الأمنية بضرورة ملاحقة المجرمين الذين وراء التفجير، مطالبا الجهات الأمنية بضرورة تقديم الجناة للعدالة.

MEMBERS IN Canada ARE EARNING $208.33 PER HOUR WITH TESLER Make Money From Home with Copy The Millionaire Today! Click Here! Win a $1000 Starbucks Giftcard Earn $5000 by Watching THIS VIDEO Discover the innocent trick that makes HER approach YOU http://www.mb103.com/lnk.asp?o=8160&c=918273&a=263350&l=9858