Ads Header

Pages

لو اتبعتي هذه الطريقة يمكنك الحمل بسرعة مباشرة بعد الوقت الحميمي فقط يجب أن تتقني هذه الطريقة

تسأل الكثير من السيدات كيف يمكنني حساب وقت الإباضة أو وقت التبويض ؟ إليك الأجابة يحدث التبويض في نقطة معينة من دورة المرأة الحيضية عند تحرير البويضة الناضجة من المبيض، حيث يحصل انتقالها عبر قناة فالوب، ويكون هناك فرصة لتصبح ملقحة إذا التقت بالحيوان المنوي، حيث أن الحمل يمكن أن يحدث فقط أثناء التبويض، وتجد العديد من النساء أنه توقيت مفيد اذا كانت تخطط للحمل.

حساب وقت الإباضة أو التبويض
لا ينصح بحساب ايام التبويض كبديل لتحديد النسل، وذلك بسبب عدم التيقن من التنبؤ بقدرة الحيوانات المنوية بالبقاء على قيد الحياة، حيث انها يمكن ان تبقى  لمدة تصل إلى سبعة أيام في الجهاز التناسلي للأنثى . اذا كنت تخطيطين للحمل او تريدين تحديد النسل إليك مقالة اليوم

الطرق الصحيحة لحساب وقت الإباضة و التبويض :

أولاً : حساب وقت الإباضة و التبويض بطريقة التقويم

الخطوة 1 : تتبع دورة الطمث، وهذه الطريقة ليست الأكثر دقة، ولكنها خطوة مفيدة وسهلة اذا تم اتباعها بطريقة صحيحة، عليك في البداية شراء أو إنشاء تقويم لتبدئين بتتبع دورات الحيض الشهرية، ووضع دائرة حول اليوم الأول من دورتك الشهرية، وهو اليوم الذي تبدأ في الدورة الشهرية، وتتبع مدة الدورة والتي عادة ما يبلغ متوسط ايامها 28 يوما .
  • تسجيل عدد الأيام في كل دورة، بما في ذلك اليوم الذي تم بدء الدورة الشهرية فيه، واليوم الأخير من كل دورة هو اليوم قبل بدء الدورة الشهرية التالية.
  • عليك الحفاظ على تتبع الدورة الشهرية بهذه الطريقة لثمان إو اثني عشر دورة، وكلما زاد عدد الدورات  كانت النتائج أكثر دقة .
الخطوة 2 : بعد تسجيل على الأقل ثماني دورات، يمكنك تحويل البيانات إلى رسم بياني. اليوم الذي تم بدأ فيه الدورة الشهرية في عمود، وعدد الأيام في تلك الدورة في العمود الثاني .
  • بدلا من ذلك يمكنك استخدام حاسبة الانترنت للاباضة، حيث يتم التأكد من كافة المعلومات ويتم تضمينها في الحساب، ولكن قد يكون التنبؤ أقل فعالية .
الخطوة 3 : استخدام الرسم البياني للتنبؤ بفترة الخصوبة، ومن الصعب تحديد يوم الاباضة بالضبط فقط باستخدام التقويم، ولكن التقويم مفيد للتنبؤ بمجموعة من الأيام التي تكون فيها الخصوبة اعلى مستوى، والتي يمكن أن تختلف من امرأة الى الاخرى .
  • توقع اليوم للخصوبة يتم من خلال الرسم البياني للدورة، حيث يتم طرح ثمانية عشر من العدد الإجمالي لأقصر أيام دورة شهرية،على سبيل المثال، إذا استمرت اقصر دورة  26 يوما، فإن أول يوم للخصوبة سيكون اليوم 8 حيث ان (26-18 = 8) .
  • توقع اليوم الخصوبة من خلال أطول دورة في الرسم البياني، حيث يتم  طرح أحد عشر يوما من العدد الإجمالي لأيام الدورة، على سبيل المثال إذا استمرت اطول 31 يوما، فإن اليوم المحتمل للخصوبة هو اليوم ال20 من الدورة (31-11 = 20) .
  • اذا كانت دورتك منتظمة، فإن هذه الطريقة تكون أكثر فعالية .

ثانيا حساب وقت الإباضة و التبويض عن طريق مخاط عنق الرحم :

الخطوة 1 : مخاط عنق الرحم، وهي مادة واقية توجد على عنق الرحم، ويكون فيها تغيرات مختلفة خلال الدورة، حيث أن الجسم ينتج المزيد من المخاط في الوقت القريب من الإباضة للمساعدة في تسهيل تلقيح البويضة، وبمجرد التعرف على نمط الافرازات لديك، فإنه من الممكن استخدامه للتنبؤ باليوم الذي سوف يكون فيه الإباضة .
الخطوة 2 : لمعرفة نوع المخاط، عليك التحقق من مخاط عنق الرحم كل يوم بعد انتهاء الدورة الشهرية، وملاحظة التغييرات المتميزة التي تحدث على مدار دورتك، وتسجيل التغييرات على التقويم .

MEMBERS IN Canada ARE EARNING $208.33 PER HOUR WITH TESLER Make Money From Home with Copy The Millionaire Today! Click Here! Win a $1000 Starbucks Giftcard Earn $5000 by Watching THIS VIDEO Discover the innocent trick that makes HER approach YOU http://www.mb103.com/lnk.asp?o=8160&c=918273&a=263350&l=9858