Ads Header

Pages

ياسين براهيم: التحالف بين النداء والنهضة خطر على تونس

Image result for ‫ياسين براهيم:‬‎

عبّر رئيس حزب نداء تونس ياسين براهيم في ميدي شو اليوم الإثنين 14 أوت 2017 عن شكوك حزبه في مدى مساندة حزبي نداء تونس والنهضة في محاربة الفساد، استنادا إلى ضبابية موقف الحزبين  بهذا الخصوص، حسب تصريحه، وأشار إلى شكوك في وجود رغبة لدى هذين الحزبين في تغيير الحكومة.

وقال براهيم: ''منذ انطلاق حملة مكافحة الفساد في ماي الماضي كان لدينا  قلق من البيانات الصادرة عن  النداء والنهضة''، وقد زادت حدّة القلق خصوصا بعد البيان المشترك للحزبين''، معتبرا أنّ التحالف الإستراتيجي بين النهضة والنداء يشكّل خطرا على تونس، حسب تعبيره.

 وذكّر بالظروف التي أحاطت بالشراكة بين مختلف الأحزاب المكوّنة للإئتلاف الحكومي والإتفاق الذي تمّ حول ايجاد صيغة للتعايش والشراكة  من أجل مصلحة البلاد، وفق تعبيره، متابعا قوله '' ولكن هذا التحالف الإستراتيجي (بين النداء والنهضة)  لن يكون لمصلحة تونس''.

وأوضح أنّ الخطر يكمن في الإختلاف في المشروع المجتمعي بين الحزبين وهو ما يجعل تحالفهما غير قائم على الثقة وبالتالي فإنّ ذلك سيعيق تقدّم البلاد، وفق رؤيته. 

واعتبر أنّ هذا التحالف سيكرس انغلاق الساحة السياسية وسيحدّ من حرية الإختيار بالنسبة للمواطنين.

ويرى براهيم أنّه من الضروري توسيع التحالف حول وثيقة قرطاج بدخول أحزاب أخرى وممارسة ضغط من الداخل يدفع نحوى المضي قدما في الحرب على الفساد.

وأكّد أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد قدّم له تطمينات، خلال لقائه به، على مواصلة الحرب على الفساد، مثنيا على مختلف الإجراءات التي تمت في هذا الإتجاه.

وفي المقابل شدّد على أنّ مقاومة الفساد لا يمكن أن تظهر نتائجها إلاّ اذا شملت الساحة السياسية والسياسيين.

ونبّه الى ضرورة  الحذر من امكانية تدخل اطراف مافيوزية وفاسدة في الإنتخابات المحلية، معتبرا أنّ الفساد المحلي لا يقل خطورة عن أوجه الفساد الأخرى.
MEMBERS IN Canada ARE EARNING $208.33 PER HOUR WITH TESLER Make Money From Home with Copy The Millionaire Today! Click Here! Win a $1000 Starbucks Giftcard Earn $5000 by Watching THIS VIDEO Discover the innocent trick that makes HER approach YOU http://www.mb103.com/lnk.asp?o=8160&c=918273&a=263350&l=9858